التاريخ

تاريخ البدء

04/09/2018

تاريخ الإغلاق

04/11/2018

شارك

التبرع بالدم



موضوع المشورة :

ضمن استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع في تقديم خدمات صحية شاملة ومبتكرة بعدالة وبمعايير عالمية وتطوير خدمات نقل الدم وفقاً لأفضل الممارسات العالمية أطلقت الوزارة مبادرة للتبرع بالدم تحت شعار "تأهب لمساعدة الآخرين. امنحهم دمك. تقاسم معهم الحياة" بهدف ترسيخ الوعي بين أفراد المجتمع بالحاجة إلى الدم المأمون للمرضى والمصابين بالحوادث ومرضى الثلاسيميا وفقر الدم وغيرهم، ولدعم المخزون الاستراتيجي لبنوك الدم في مستشفيات الدولة.


الهدف من المشورة :

تهدف وزارة الصحة ووقاية المجتمع من خلال هذه المشورة إلى قياس الوعي المجتمعي بأهمية التبرع بالدم وعظم دوره في إنقاذ حياه الكثيرين سواء كان ذلك من خلال التبرع الاعتيادي الروتيني أو التبرع في الحالات الطارئة والتعرف على آرائهم وأفكارهم والتي تساهم في تشجيع الناس على التبرع بالدم لتحقيق الأهداف الرامية إلى مساعدة المرضى في دولة الإمارات العربية المتحدة.


إتخاذ القرار : 

ستقوم وزارة الصحة ووقاية المجتمع وبعد دراسة كآفه الآراء والأفكار إلى التوسع في نشر ثقافة التبرع بالدم بين أفراد المجتمع من خلال إتاحة التبرع بالدم من قبل الأفراد الراغبين بذلك في المستشفيات والعيادات والمراكز الصحية ليتم منح الدم ومكوناته للمحتاجين وذلك ترسيخا لقيم التكافل والتضامن الاجتماعي بين أفراد المجتمع.


(success)