المنصة الرقمية للبيانات الرياضية " مرصد "

30/07/2019 عام | سعادة / سعيد عبد الغفار - الامين العام

 6492     3

مرصد، المشروع الأول من نوعه والذي يستهدف الإحصاءات والبيانات الرياضية لدولة الإمارات العربية المتحدة والذي يتوافق مع توجهات الحكومة الرشيدة نحو استشراف المستقبل والتحول الذكي في عمل المؤسسات الحكومية، كما يحقق الموائمة العملية والعلمية مع الفكر العالمي في التعامل مع الاعمال والأنشطة الرياضية ويستهدف الوصول إلى قاعدة رصينة من البيانات الرياضية الضخمة لمساعدة المسؤولين في القطاع الرياضي على اتخاذ القرار الأمثل لرسم هويه علميه محدده ودقيقه لرياضة الامارات.

 ونحن في الهيئة العامة للرياضة ومع بداية هذا العام أعلنا عن إطلاق مبادرتنا "مرصد "، انسجاماً مع عام التسامح الذي أرسى دعائمه المغفور له بإذن الله العالي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة طيب الله ثراه، ليكون اسلوب حياة ودستور عمل. فالرياضة بقيمها ومبادئها وقواعدها الأخلاقية باعث قوي لإرساء قيم التسامح في حياتنا اليومية.

 ولقد كانت دولة الإمارات من بين أوائل الدول التي استهدفت بصورة استراتيجية النظم الذكية في التعاملات المؤسسية وتأسيس المنصات الرقمية في ظل الايمان الكامل لقادتها وحكومتها الرشيدة بضرورة تقديم أفضل الخدمات التقنية والتكنولوجية في كافة المجالات والقطاعات.

 ومن هذا المنطلق نعمل سويا على تطوير القطاع الرياضي مع شركاء النجاح ونبدأ عهداً تتحدد ملامحه من خلال أسس التخطيط الاستراتيجي، والمنهجية العلمية والنظم المؤسسية، وعلاقات الشراكة الاستراتيجية، واتفاقيات الإدارة بالأهداف - عهداً يتسق مع التحولات العالمية في الممارسة الرياضية - عهداً يواجه كافة تحديات المستقبل بالعلم والعمل والإرادة والرغبة في النجاح.

 

لذا استهدفنا إطلاق "مرصد " من أجل حصر البيانات الرياضية. فالأرقام والإحصاءات أحد الأسس الهامة للبناء الاستراتيجي ورسم خطط النجاح الرياضي بصورة تستهدف تحقيق إنجازات رياضية عالمية واولمبية.

 

 

               

تعليقاتكم

3 Comments

Anonymous علق في 26/08/2019

عمل جبار جزاكم الله خيراً


Anonymous علق في 26/08/2019

‏يعد مرصد إضافة حقيقية لرصيد الهيئة العامة للرياضة والذي سيضيف معلومات متعددة الى الساحة الرياضية بكافة المجالات الرياضية منها المعلوماتية والإنشائية وغيرها والمرتبطة بالمجال الرياضي ‏وهو رصيد دائم لتلك المؤسسة التي ‏تساهم في توثيق تاريخ الرياضه الإماراتية من خلال مرصد ‏الذي سييبقى الرصيد المتجدد للسنوات القادمة احمد العبدولي


(success)
Start chat button