Dates

Open Date

01/01/2017

Close Date

28/02/2017

Share

التغييرات المقترحة على دليل المنظومة الوطنية للمؤهلات في دولة الإمارات العربية المتحدة

على مدار السنة الماضية، قامت الهيئة الوطنية للمؤهلات بالتواصل مع الشركاء الرئيسيين لجمع الأدلة المختلفة كجزء من مراجعة دليل المنظومة الوطنية للمؤهلات 2012 في دولة الإمارات العربية المتحدة.، بعض الشركاء الرئيسيين أعربوا عن اهتمامهم بإجراء التغييرات على الدليل في المجالات التالية:

-          إدخال مصطلح الدكتوراه التطبيقية كنوع جديد من التأهيل المهني.

-          إدخال مصطلح وحدة الشهادة كنوع جديد من الشهادة.

-          الاعتراف بوحدات التعلم المستمر.

-          إضافة مهارات الحياة الأساسية المتعلقة بالأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة لأغراض السعادة والإيجابية.

 وتقوم الهيئة الوطنية للمؤهلات بالبحث في آراء الشركاء الرئيسيين الآخرين حول هذه التغييرات المقترحة. إذا کنت بحاجة إلی الرجوع لدليل المنظومة الوطنية للمؤهلات للرد علی ھذا الاستبيان، يرجى الدخول على الرابط التالي: https://www.nqa.gov.ae/en/Documents/QF_Handbook_FINAL.pdf. كما أن بعض الأسئلة تشير إلى الساعات المعتمدة، فمن المهم أن نلاحظ أن في دليل المنظومة الوطنية للمؤهلات بأن الساعة المعتمدة تساوي 15 ساعة تعلم دراسية.

كما تقوم الهيئة الوطنية للمؤهلات بإعادة تقييم بعض المصطلحات الرئيسية المستخدمة حاليا لقطاع التعليم والتدريب المهني بعد مناقشتها مع الشركاء الرئيسيين للإشارة لهذا القطاع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 وستسفر نتائج الاستبيان إلى تطوير دليل المنظومة الوطنية للمؤهلات 2018


Outcome

تلقت الهيئة الوطنية للمؤهلات 163 ردا على الاستبيان معظمها تدعم التغييرات على دليل المنظومة الوطنية للمؤهلات

(success)

Popular Searches

Start chat button