التاريخ

تاريخ البدء

04/06/2017

تاريخ الإغلاق

29/06/2017

استشارة جماهيرية لتطوير منظومة الدرهم الإلكتروني


ما هو الدرهم الإلكتروني؟

الدرهم الإلكتروني عبارة برنامج أطلقته وزارة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة 2001 لتطوير بوابات الدفع الرقمية بوسائط الاتصال المختلفة لتحصيل رسوم خدمات إيرادات الحكومة الاتحادية ببطاقات خاصة مسبقة الدفع للارتقاء بعمليات تقديم الخدمات العامة.

تميز الجيل الثاني لمنظومة الدرهم الإلكتروني الذي تم تشغيله 2011 بتكامله مع شبكات ووسائل الدفع العالمية بمنصات نظم مهيأة للتكامل بمرونة مع تطبيقات خدمات الحكومة الإلكترونية وقابلة للتشكيل والتطوير اللامحدود لتطبيقات خدمات السداد على الإنترنت وبالموبايل والتحصيل الإلكتروني بقنوات الدفع المختلفة بمعايير عالمية.

تعد منظومة الدرهم الإلكتروني إنجازاً تقنياً ذكياً لوزارة المالية، وتمثل بطاقاته وسيلة ذكية لدفع رسوم أكثر من 5000 خدمة حكومية في الوزارات والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص. حيث تتميز المنظومة وهي الأحدث عالمياً بتعدد أنواع بطاقاتها.

الهدف من المشورة

تسعى وزارة المالية إلى الانطلاق بالدرهم الإلكتروني إلى أفق جديد يتلاءم مع احتياجات المتعاملين والمستجدات في الدولة والعالم.

 

القرارات المتخذة كنتيجة للمشورة

في ختام هذه المشورة، ستتم مناقشة الخطوات التالية بشأن الدرهم الإلكتروني. وستقوم الوزارة بإطلاق مجموعة من التحسينات على هذه المنظومة استناداً إلى اعتبارات عديدة من بينها آراء الجمهور من خلال هذه المشورة، وقياس رأي المتعاملين لتطوير الخدمات التي تقدمها المنظومة

 


(success)