التاريخ

تاريخ البدء

17/12/2019

تاريخ الإغلاق

12/01/2020

شارك

السياسة العامة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

موضوع المشورة:

تقدم السياسة العامة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات توجهات ورؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وتوقعاتها المرجوة من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتضع خارطة الطريق للقطاع للعشر سنوات القادمة (2020 – 2031).

الهدف من المشورة:

تمشيا مع قيم الشفافية والانفتاح ومشاركة جميع أصحاب العلاقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تود هيئة تنظيم الاتصالات مراجعة ودراسة تأثير الأدوات التنظيمية التي تصدرها من أجل مواكبة التطورات بالقطاع ولإشراك جميع أصحاب المصلحة بشكل أفضل في مختلف الدراسات والأدوات التنظيمية ذات الصلة. وتسعى الهيئة إلى تلبية احتياجات القطاع وتسعى للحصول على آراء وتعليقات من القطاع، ولهذا الغرض يسرنا دعوتكم للمشاركة في هذه المشاورة الخاصة بالسياسة العامة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للتعرف على مرئياتكم وملاحظاتكم.

شاركونا أفكاركم:

يُنصح المجيبون بأن الهيئة قد تنشر الردود التي تلقتها على هذه المشاورة بشكل كامل. بالإضافة إلى ذلك، يجوز لهيئة تنظيم الاتصالات، حسب تقديرها، إنشاء ونشر وثيقة "ملخص الردود" في ختام هذه المشاورة. وفقًا لذلك، قد يتضمن ملخص الردود إشارات إلى الاقتباسات (كليًا أو جزئيًا) من التعليقات التي تم استلامها. تدرك هيئة تنظيم الاتصالات أن بعض الردود قد تتضمن معلومات سرية حساسة قد لا يرغب المجيب في نشرها. في حالة احتواء الرد على معلومات سرية، يكون من مسؤولية المجيب وضع علامات واضحة على أي معلومات تعتبر ذات طبيعة سرية.

القرارات المتوقعة:

يجب أن تواكب السياسة العامة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التغيرات السريعة في بيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحيوية. وستحافظ الحكومة على التزامها بمتابعة توجهات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية والعالمية لمراجعة سياستها في الوقت المناسب ومواكبة تطورات السوق واحتياجات العملاء. وسيتم مراجعة السياسة العامة العشرية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مطلع عام 2030.


للإطلاع على المشورة، اضغط هنا

للمشاركة، اضغط هنا


ملاحظة: تم تمديد الموعد النهائي للمشورة حتى 12 يناير.


(success)