التاريخ

تاريخ البدء

28/03/2019

تاريخ الإغلاق

28/07/2019

شارك

بناء إنسان المستقبل لقيادة قطاع التكنولوجيا من الشباب الإماراتيين

موضوع المشورة:

بناء إنسان المستقبل لقيادة قطاع التكنولوجيا من الشباب الإماراتيين المهتمين بشؤون الاتصالات وتقنية المعلومات.

الهدف من المشورة:

جمع الآراء والنقاشات مع الشباب حول عدد من النقاط المحورية مثل قيم وأخلاقيات إنسان المستقبل، والطاقات المستقبلية المحترفة، والعقول المنفتحة، ومكانة دولة الإمارات كمختبر عالمي في مجال التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى طرح مقترحات لتأهيل الشباب وإعدادهم للمرحلة القادمة، وكيفية تسخير مقدرات الدولة للنهوض بالجيل الشاب.

شاركنا أفكارك ومقترحاتك:

يسعدنا سماع أفكاركم ومقترحاتكم عن القضايا التي تتعلق ببناء إنسان المستقبل، والأساليب التي يجب اتباعها ليكون جاهزاً لمرحلة ما بعد النفط، والتي سيتغير خلالها شكل القطاع الاقتصادي والتعليمي والاجتماعي بشكل جذري.

القرارات المتوقعة:

بناء إنسان المستقبل، والأساليب التي يجب اتباعها ليكون جاهزاً لمرحلة ما بعد النفط، والتي سيتغير خلالها شكل القطاع الاقتصادي والتعليمي والاجتماعي بشكل جذري. التحديات التي تواجه الشباب خلال استعدادهم لهذه المرحلة الانتقالية، وضرورة تعديل الأساليب والمناهج الدراسية، بحيث تتضمن اختصاصات تلبي احتياجات سوق العمل في المرحلة القادمة، مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، والتجارة الإلكترونية، والإعلام الجديد وغيرها. اعتزاز الشباب بدولتهم الإمارات، والتي تشكل علامة فارقة ومثال يحتذى في الأمن والأمان والتعايش السلمي بين كافة الجنسيات المقيمة على هذه الأرض الطيبة.


(success)