التاريخ

تاريخ البدء

18/09/2017

تاريخ الإغلاق

22/10/2017

شارك

المرحلة الأولى من خدمة "الدخول الذكي"SmartPass ضمن مبادرة الدخول الموحد (Single Sign On)




موضوع المشورة

أطلقت حكومة الإمارات الذكية المرحلة الأولى من خدمة "الدخول الذكي"SmartPass ضمن مبادرة الدخول الموحد (Single Sign On). وتمكن هذه الخدمة أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين وقطاع الأعمال في الدولة من استخدام بيانات موحدة عند إجراء المعاملات الحكومية عبر الإنترنت، بحيث يكون لكل شخص رقم تعريفي موحّد، يمكن استخدامه لتسهيل إجراءات إتمام التعاملات الإلكترونية عبر كافة الجهات الحكومية المحلية والاتحادية، والوصول السهل إلى جميع الخدمات التي تقدّمها بطريقة آمنة.

وتمكن خدمة الدخول الذكي (ٍSmartPass) المستخدم من الدخول باستخدام عنوان بريده الإلكتروني، أو رقم هاتفه المتحرك عوضا عن اسم المستخدم، مما يخدم حاجة المتعامل في الحصول على خدمات الحكومة من دون الاضطرار للانتقال من نافذة خدمات إلى أخرى. وسيمكن التطبيق المتعاملين من الاستفادة من خدمات 10 جهات اتحادية في المرحلة الأولى، منها وزارات الداخلية، وتنمية المجتمع، والخارجية، والثقافة وتنمية المعرفة، والهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، وهيئة التأمين، ومن المتوقع ارتفاع العدد إلى 30 جهة بنهاية العام الجاري.

 

شاركنا أفكارك ومقترحاتك

ندعوك لزيارة بوابة الدخول الذكي (https://smartpass.government.ae/participants) أو تحميل التطبيق من متجر غوغل أو متجر آبل، ومشاركتنا انطباعك ومقترحاتك بشأنها. نرغب على وجه الخصوص بمعرفة فيما إذا كانت طريقة التسجيل والدخول ميسرة، وهل هناك صعوبات في ذلك أم لا.

 

اتخاذ القرار

نعدكم برصد كل ملاحظاتكم وتعليقاتكم، وتحليليها تحليلاً منهجياً وعملياً، وأن نعمل على معالجة أي ثغرات وإضافة أي تحسينات. ونود أن نشكركم مسبقاً على استجابتكم المتوقعة، مؤكدين على إيماننا بأن متعاملي الحكومة هم شركاء في تطوير هذه الخدمة. 

 

 


(success)
Start chat button