برنامج "ارتقاء" عبارة عن برنامج وطني فريد من نوعه على مستوى العالم، أطلقته الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات لتصنيف مراكز خدمة المتعاملين لدى مزودي خدمات الاتصالات وذلك لتعزيز سعادة المتعاملين في علاقتهم بمراكز الخدمة، وتعزيز التنافسية بين مزودي خدمات الاتصالات في الدولة.
يهدف برنامج ارتقاء إلى تحقيق الآتي:
تقييم مراكز خدمة المتعاملين
توحيد معايير الخدمات في مراكز خدمة المتعاملين
ضمان التناسق في الخدمات المقدمة من مزودي خدمات الاتصالات
تعزيز سعادة المتعاملين في مراكز الخدمة
تشجيع وتعزيز المنافسة بين مزودي خدمات الاتصالات
سعادة المتعاملين في مراكز خدمة المتعاملين في قطاع الاتصالات في الدولة.
تسليط الضوء على مراكز الخدمة المتميزة، لمساعدة المتعاملين على الاختيار
تمكين المتعاملين من الحصول على أفضل خدمات الاتصالات في الدولة
توعية مزودي خدمات الاتصالات عن أدائهم من حيث خدمة المتعاملين
ابتكار خدمات جديدة لتسهيل خدمات الاتصالات المقدمة للمتعاملين في الدولة.
بعدما أطلقت المرحلة الأولى من البرنامج في مطلع 2017، تعتزم الهيئة تطوير دليل التعليمات الخاص بهذا البرنامج، وذلك لمساعدة مراكز الخدمة على تطوير وسائل خدمتها للجمهور، وبالتالي استحقاق النجوم الخمس.
وفي هذا الصدد، ترغب الهيئة في الاستماع إلى آراء عملاء الشركات المزودة للخدمات حول البنود التي يمكن تضمينها في دليل التعليمات الخاص بمبادرة "ارتقاء".
بناء لذلك، أطلقت الهيئة استبياناً للجمهور يتضمن مجموعة من الأسئلة التي يمكن من خلالها معرفة آراء الناس بخصوص "ارتقاء" وخدمات المزودين، والبنود والنقاط التي يمكن أن تكون جزءاً من دليل التعليمات.
سوف تعمل الهيئة على تحليل آراء المشاركين في الاستبيان، والخروج بتوصيات سيتم رفعها إلى الجهات المسؤولة في الهيئة للاطلاع عليها والتوجيه بشأنها.
ونظراً لوجود أطراف وثيقة الصلة بهذا الأمر، وهم مزودو الخدمات، فإن الهيئة ستقوم بعرض تلك البنود ضمن مشورتها المباشرة مع مزودي الخدمات.
وفي نهاية المطاف، ستصدر الهيئة دليل التعليمات الخاصة ببرنامج "ارتقاء" وستقوم بتعميمه على المزودين ومراكز الخدمة التابعة لهم. وسيكون الدليل متاحاً للاطلاع العام عبر الموقع الرسمي للهيئة.
https://tdra.gov.ae/ar/media/press-release/2018/unnamed-item-6046963a9d3348509a6af51049dbffe3
مواضيع شائعة للبحث