التاريخ

تاريخ البدء

01/07/2017

تاريخ الإغلاق

31/07/2017

شارك

المرحلة الأولى لتطوير المحتوى على البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات (يوليو 2017)

موضوع المشورة

أطلقت حكومة الإمارات الذكية في بداية 2017 النسخة المحدثة من البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات، والتي تميزت بكثافة المحتوى فضلاً عن احتوائها على قائمة بالخدمات الحكومية وغير ذلك من المزايا. وبعد إجراء عمليات الاختبار اللازمة لضمان سير العمل في البوابة، بقي التأكد من سلامة المحتوى ومطابقته لتوقعات المتعاملين وتلبيته لاحتياجاتهم.

 

شاركنا أفكارك ومقترحاتك

إيماناً من الحكومة الذكية بمبدأ الشراكة بين الحكومة والمتعاملين، فإنها تدعوكم لتقديم آرائكم وملاحظاتكم وتعليقاتكم حول المحتوى وذلك بالتعليق على كل صفحة على حده. كل ما عليك هو أن تتصفح الموقع، وعندما تلحظ أي شيء يستدعي الملاحظة سواء إيجاباً أ وسلباً، تفضل باختيار واحد من الخيارات الثلاثة:

  1.  راض
  2.  محايد
  3. غير راض

 

وفي حال اختيارك الخيار الثالث "غير راض"، نرجو منك تقديم إيضاحات حول الثغرات أو مجالات التحسين التي ترى إمكانية تطبيقها في المحتوى لتحسينه أو تصويبه.

 

القرارات المتوقعة كنتيجة للمشورة

نعدكم برصد كل ملاحظاتكم وتعليقاتكم، وتحليليها تحليلاً منهجياً وعملياً، وأن نعمل على معالجة أي ثغرات، وتصويب أي أخطاء، وتطوير وإثراء المحتوى حيثما كان ذلك لازما. ونود أن نشكركم مسبقاً على استجابتكم المتوقعة، مؤكدين على إيماننا بأن متعاملي الحكومة هم شركاء في تطوير المعلومات والخدمات على هذه البوابة.

 



النتيجة

القرارات التي تم اتخاذها

أولاً، تم استخراج قائمة الردود والتعليقات من النظام، وهي موجودة في الرابط التالي:

آراء زوار البوابة حول المحتوى

 









ثانياً، جرى تحليل الردود ورصد الصفحات التي حازت أقل مستوى من القبول

 

ثالثاً، قام الفريق بوضع خطة للمراجعة تضمنت كل الصفحات ذات التعليقات السالبة، وتحديداً الصفحات التالية:

القوات المسلحة الإماراتية

حماية حقوق العمال

البحث عن عمل


رابعاً: قام فريق عمل البوابة بإجراء بعض التحديثات على الصفحات المذكورة بناءً على آراء الزوار، حيث تم تحديث وإثراء المحتوى، وإصلاح الروابط المعطلة، وإضافة المزيد من الروابط لمواقع وصفحات إلكترونية مفيدة.

حكومة الإمارات الذكية تكرر شكرها لكل من ساهم ويساهم في تطوير المحتوى على البوابة الرسمية لحكومة الدولة. 

(success)