التاريخ

تاريخ البدء

14/05/2017

تاريخ الإغلاق

15/05/2017

شارك

كيفية بناء جسور التواصل بين جيل الشباب وكبار السن وصولاً لإفادة الفئتين

 

موضوع المشورة

نظمت  وزارة تنمية المجتمع مختبر ابتكار في منتصف 2017 ، وذلك ضمن برنامج الوزارة في أسبوع الابتكار  الذي يهدف إلى عرض وطرح الأفكار المبدعة والمبتكرة في دعم العمل الاجتماعي بشكل عام ، و حول دور المجتمع في رعاية وتأهيل المسنين بشكل خاص .

ويعتبر جيل الآباء والأجداد هم ثروة تاريخية كان لهم دور رسم مستقبل البلاد ورقيه ، ولما لهم دور هام في نقل تاريخ  الإمارات إلى الأجيال وتعزيز حس الولاء والانتماء لديهم وبناء جسور من التواصل بين المسنين وجيل الشباب لنقل المعرفة والخبرات والتجارب التي كان لها دور كبير في تنمية المجتمع ،أجريت جلسة عصف ذهني لطرح الافكار التي تمكن من تعزيز بناء جسور التواصل بين المسنين والأجيال .

وقد نتج عن جلسة العصف الذهني مبادرات  تصب في خدمة المسن وكيفية الاستفادة من خبراتهم ونقلها إلى الأجيال القادمة ، حيث تم تنفيذ برنامج زيارات كبار السن للمدارس لخلق التواصل مع فئة الطلبة وذلك بهدف غرس العادات والتقاليد لديهم وتعريفهم بمصطلح السنع والأخلاق الحميدة التي كان يتمتع بها الأجداد قديما .


الهدف من المشورة

جلسة عصف ذهني لطرح الافكار التي تمكن من تعزيز بناء جسور التواصل بين المسنين والأجيال ,والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم في الحياة

 


 

 


النتيجة

تم تنفيذ برنامج زيارات لكبار السن

(success)