تعزيز موقع الإمارات كوجهة تستقطب أكفأ الأطباء الزائرين في العالم

10/07/2019 الصحة واللياقة البدنية | سعادة الدكتور محمد العلماء / وكيل الوزارة

 1602     93





في إطار السعي الدائم لتحسين وتطوير خدمات الرعاية الصحية من خلال تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات التي تهدف إلى تلبية إحتياجات المتعاملين وتحقيق سعادتهم، أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع "برنامج الأطباء الزائرين" منذ عام 2015 لاستقطاب نخبة من الخبراء في مختلف التخصصات الطبية من جميع أنحاء العالم لتمكين المرضى من الحصول على استشارات وخبرات طبية دولية من دون تحمّل أعباء السفر إلى خارج الدولة لتلقي العلاج. كما تحرص الوزارة من خلال برنامج الأطباء الزائرين على الإستفادة من الخبرات التخصصية المختلفة للأطباء داخل الدولة وذلك لضمان للإستفادة من التجارب الطبية العالمية والوطنية لتحقيق رضا المراجعين بدءاً من التشخيص إلى إجراء العمليات الجراحية. بالإضافة إلى تقديم التدريب الطبي للأطباء والفنيين لتعزيز مستوى أداء الكفاءات الوطنية الطبية لتحقيق التميز والريادة وتطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية.

كما أطلقت الوزارة بوابة الأطباء الزائرين الذكية، التي تأتي في إطار توجهات الحكومة، بما يتماشى مع منظومة التميز الحكومي، ومبادرة الحكومة الذكية لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات.

وتعتبر البوابة مصدراً لتمكين المسيرة الرقمية للوزارة، من خلال إنشاء منصة ربط متكاملة، ودعم التنسيق والتكامل بين الأطراف المعنية. وتتيح الاستفادة من البيانات الذكية متعددة المصادر، وتحليلها، ووضع حلول وسياسات للاستفادة من خبرات الأطباء الزائرين ذوي الكفاءات العلمية المتميزة، في مختلف التخصصات للإشراف وعلاج المرضى، لا سيما الحالات النادرة، بهدف تحقيق الجودة والتميز في الخدمات الصحية، التي تقدم بجميع المرافق التابعـة للوزارة.


تعليقاتكم

9 Comments

مجهول علق في 28/07/2019

The local departments need to be involved in choosing the right expert needed as per patient requirement. Sometimes we get many of the same type of sub-super-speciality when the patients actually need a different expertise. Many times we are unaware of the visits until after confirmation. MOHAP should kindly consult local teams first.


مجهول علق في 20/07/2019

Good new for all.


(success)