الإمارات تواصل إنجازاتها بإرتقاء المرتبة السادسة عالمياً في مؤشر الصحة العامة

08/05/2019 الصحة واللياقة البدنية | وزارة الصحة و وقاية المجتمع

 254     1

استمراراً لحصد الإنجازات الفريدة والأرقام القياسية وتحقيقاً لتطلعات رؤية الإمارات 2021 وفي إطار ترسيخ مكانتها الريادية على خارطة التنافسية العالمية وتبوئها مراكز الصدارة في العديد من التقارير والمؤشرات العالمية، فإن نظام الرعاية الصحية في الإمارات، يعتبر الأكثر رقياً وكفاءة في العالم العربي، متقدماً على الصعيد العالمي، إذ حلت في المركز العاشر، متفوقاً على نظم رعاية صحية عالمية عريقة، مسجلة 62.9 نقطة ضمن خمسة مؤشرات رئيسية شملت النواحي البدنية والعائلية والاجتماعية والمالية والعملية وذلك وفقاً لمؤشر كفاءة الرعاية الصحية العالمي 2019، الذي أصدرته سيغنا العالمية أخيراً.

 حيث كشفت عبر تحليل استجابات المشاركين من دولة الإمارات، للسنة الثالثة على التوالي، تحسن مؤشر الصحة العامة والعافية لدى الأفراد المقيمين فيها، مع ارتفاعه بمقدار 1.4 نقطة عن معدله في عام 2018.

وبرزت صحة القلب كنقطة رئيسية لاهتمام المشاركين في الاستطلاع، مع وجود ثغرة واضحة في تصوراتهم حول ارتفاع ضغط الدم، باعتباره قضية ملحة في المنطقة نتيجة لمعدل انتشاره الكبير، حيث يعتقد 32% من المقيمين في الإمارات أن ارتفاع ضغط الدم غير قابل للشفاء من خلال تغيير نمط الحياة.

وتأكيداً لنتائج عام 2018، أشار الاستطلاع الجديد إلى ارتفاع مستويات الإجهاد بين المقيمين في دولة الإمارات. وعلى الرغم من تحسن النتائج الإجمالية المتعلقة بمكافحة الإجهاد، كشف الاستطلاع أن ما يقرب من 22% من المقيمين في الإمارات ما يزالون يعانون مستويات من الإجهاد تصعب السيطرة عليها.

وأشارت نتائج الاستطلاع إلى تحسن المؤشرات الاجتماعية والعائلية والمالية خلال عام 2019، وجاء ذلك التحسن على حساب النواحي البدنية والعملية. وتعتبر قلة النوم وعادات النوم السيئة من أكبر التحديات في هذا الإطار. ويمثل إستطلاع سيغنا لعام 2019 دعوة لإعطاء الأولوية للعافية الشاملة وتعزيز الوعي بالقضايا الصحية.


تعليقاتكم

1 Comments

مجهول علق في 08/05/2019

أتمنى لكم وافر النجاح والريادة الدائمة


(success)