ورش توعوية لهيئة التأمين في «إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي»

16/06/2019 عام | سعادة إبراهيم عبيد الزعابي

 5050     2

ضمن حملاتها التوعوية بالحقوق التأمينية نظمت هيئة التأمين بالتعاون مع "إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي" سلسلة من الورش التوعوية حول " مفهوم التأمين" في المركز الرئيسي للإدارة فى إمارة أبوظبي.

وأوضح سعادة / إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين ان الهدف الأساسي من الورش التوعوية هو تعزيز وزيادة الوعي التأميني لدى كافة شرائح المجتمع والتي تتم بالتنسيق مع شركاء الهيئة الإستراتيجين والجهات المعنية في كل إمارة على مستوى الدولة .

وقد تناولت الورش بالتعريف بوثيقة التأمين الموحدة والأحكام الواجب على شركات التأمين الالتزام بها، والمنافع لحملة الوثائق وحماية حقوق حملة وثائق التأمين على حد سواء، والإشارة بالحقوق والواجبات التأمينية.

وأضاف الزعابي أن المحاضرات والورش التوعوية أشارت إلى مميزات الوثيقة الموحدة للتأمين على المركبات والصادرة عن هيئة التأمين عام 2016 بهدف معالجة المشاكل الموجودة في الوثيقة القديمة والصادرة عام 1987، والمنافع الجديدة التى تعود بالفائدة على العملاء والقطاع.

كما أن هذه الورش التوعوية يتم الإشارة فيها الى أهم محاور نظام توحيد الوثائق على المركبات، ووثيقة التأمين من المسؤولية المدنية ومقارنة أهم المنافع والأحكام بين الوثيقة السابقة والوثيقة الجديدة والمزايا التي تضمنها النظام الجديد لوثائق التأمين على المركبات، غير مسبوقة، والتي تضاهي أفضل المعايير العالمية.

وتناولت المحاضرات إلى أسس اصلاح المركبات وآلية التعويض ونسب التحمل وكيفية حل المنازعات في حالة حصولها، إلى جانب عرض سلسلة من الأفلام التوعوية التي أنتجتها الهيئة في مختلف مجالات التأمين.    

تعليقاتكم

2 Comments

Anonymous علق في 17/10/2019

يمكن تنوع ونشر مثل هذه الورش فى باقى الإمارات لتعميم الاستفادة وشكرا


Anonymous علق في 17/07/2019

يرجى تعميم الورش التوعوية للتأمين على موظفين الجهات الحكومية لتعم الإستفادة .


(success)
Start chat button