مجالس وزارة الداخلية الرمضانية منصات حوارية هادفة

03/04/2024 العطل والمناسبات الدينية | المقدم الدكتور حمدان سهيل الحفيتي نائب مدير مكتب ثقافة احترام القانون

 445     3

كعادتها في كل عام وبالتحديد بشهر رمضان المبارك، تعقد مجالس وزارة الداخلية الرمضانية برعاية ودعم ومتابعة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وتعد المجالس منصة مجتمعية تناقش فيها الوزارة مع المجتمع بكافة أطيافه عدد من الموضوعات الحيوية ذات الأهمية في تعزيز جودة الحياة للمجتمع الإماراتي ، لتكون المجالس نقطة وصل بين القطاعات والمؤسسات الحكومية وبين المجتمع ، يتم فيها طرح ومناقشة وإيجاد أفكار ومقترحات تثري مسيرة التطوير  والتحديث عبر حوار حضاري يشارك فيه مختصون وباحثون وصناع قرار وفعاليات مجتمعية ،ليصدر عن هذه اللقاءات توصيات ومقترحات تدرس عبر لجان متخصصة ويتم رفعها للجهات المختصة لدراستها ومدى فعاليتها وإسهامها في تعزيز مسيرة التميز والريادة الإماراتية.

 تنطلق مجالس وزارة الداخلية بنسختها الثالثة عشرة مطلع رمضان المبارك تحت شعار "المجتمع الإماراتي جذور أصيلة.. وآفاق عالمية" وتتناول من خلال (21) مجلساً تتوزع في إمارات الدولة، القيم الأصيلة المترسخة بالمجتمع الإماراتي، ودورها في التماسك والتلاحم لتنطلق الإنجازات نحو العالمية.

ينظم مجالس وزارة الداخلية .. مكتب ثقافة احترام القانون بالإدارة العامة لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية.

وتحرص وزارة الداخلية من خلال مجالسها الرمضانية على التواصل المجتمعي، والوصول إلى مجالس المواطنين والأحياء في كافة إمارات ومدن الدولة وخصصت لهذا الغرض خدمة ذكية عبر التطبيق الذكي (moiuae)، وعبر الموقع الإلكتروني (www.moi.gov.ae)، لإعطاء الفرصة للراغبين في استضافة هذه المجالس والمشاركة فيها والاطلاع على تفاصيلها والاستفسارات حولها.

وفي هذه السنة عام 2024 ميلادي 1445 هجري تناولت المجالس الرمضانية الموضوع الرئيس ضمن ثلاثة عناوين فرعية هي "الأسرة عِماد المجتمع "، و"منظومة القيم الإماراتية"، و"المجتمعات الرقمية" واستعرضت من خلالها القيم الأصيلة وملامح التطور والمنجزات العالمية الإماراتية.


المقدم الدكتور حمدان سهيل الحفيتي نائب مدير مكتب ثقافة احترام القانون 

تعليقاتكم

3 Comments

Anonymous علق في 04/04/2024

شكراً وزارة الداخلية على المجالس الرمضانية و شكراً على تسخير كل تلك الكوادر البشرية و الامكانات المادية من أجل خدمة مجتمعنا شكرا لكل من وضع الامارات نصب عينيه و يغدق عليها حبا خالصا و عطاء صادقا


Anonymous علق في 04/04/2024

مبادرة رائعة


(success)
Start chat button